عملية الانتقال الى أو اختيار دار رعاية المسنين ليست بالأمر السهل، وينطوي الانتقال على توديع ما هو مالوف، وتوديع الاستقلالية والانتقال الى بيئة جديدة، حاولوا التخفيف قدر الامكان عنه من خلال اتباع النصائح التالية :

دار رعاية المسنين

يزداد متوسط العمر المتوقع (Life expectancy) لدينا مع مرور السنين، وهذا بفضل التقدم الملحوظ الذي طرا على مجالات الطب المختلفة، ونتيجة ذلك يصل العديد من الافراد الى سن متقدمة، وليس بالضرورة بالظروف المثالية، يتم تحديد جودة حياة المسن وفقا لمكان اقامته والظروف المحيطة به، بدأ من ظروف تنقله ووجود بيئة اسرية داعمة، يعيش الكثير من المسنين وحدهم وليس بالضرورة في ظروف تلائم حالتهم .

القرار حول ايواء الاب او الام المسنين في دار رعاية المسنين او في اطار حماية ليس بالقرار السهل لكلا الطرفين، ويتطلب دراسة جميع الاعتبارات المتاحة لاجراء الانتقال بطريقة سلسة قدر الامكان وبطريقة تضمن الراحة منذ لحظة الانتقال الاولى .

ما الذي يجب اخذه بعين الاعتبار عند اختيار دار رعاية المسن؟


  1. ابحثوا جيدا عن الاماكن الموجودة بالسوق، لا تختاروا المكان الاول الذي ترونه، افحصوا جيدا جودة المكان، اطباءه، الخدمات والمعدات التي يوفرها المكان والتكلفة .
  2. قرب المكان لسكن العائلة، في كثير من الاحيان تود العائلة استضافة المسن، لذلك قرب بيت الرعاية الى سكن العائلة سيسهل هذا الموضوع .
  3.  ترخيص، يجب التاكد من ان دار رعاية المسن لديها ترخيص ساري المفعول من قبل وزارة الصحة .
  4. الاستقلالية، المسنون الموجودون في حالة تنقل مستقلة، يكون افضل بالنسبة لهم ايجاد دار رعاية مسن بالقرب من مجمع تجاري او مركز المدينة .
  5. فعاليات اجتماعية، يجب فحص الانشطة الاجتماعية المقامة في دار رعاية المسن والتاكد من ملائمتها لتوقيت المسن .
  6. التكلفة، تختلف التكلفة بين دور الرعاية المختلفة، من المهم فحص التكلفة والدعم الذي يمكن تلقيه من الهيئات الحكومية والتامين التمريضي التي تم شرائها مسبقا .
  7. الجماليات، لا يجب ان نتغاضى عن نقل المسن من بيته ومحيطة الى مكان غريب، من المهم فحص جمالية المكان، حفاظ المكان على النظافة واحتمال نقل اغراض للمسن من بيته الى دار الرعاية .

نحن هنا في دار أبو رجيله لرعاية المسنين، نقدم أفضل مستوى خدمى وطبي، ولدينا طاقم تمريض لتقديم افضل مقاييس الرعاية لكبار السن، ومرخصين من وزارة الصحة المصرية .
لدينا بروتوكولات تعاون بين افضل المستشفايات الصحيه لتوفير افضل الخدمات العلاجيه داخل الدار .